ماذا لو امتلأ الكأس ؟




عزمت منذ فترة أن أحمل كل مافي قلبي بداخلي ..
وأتجمل بابتسامة أداري بها أي ألم
وأن لا أتحدث عن حزني..

أو ألمي أمام أيا كان حتى لا أكدر على أحد صفو حياته
 بل حتى لا أزيد على احد  هما على همومه ، مهما كان غاليا أو قريبا لقلبي ..
، فالقلوب أسرار لا يعلمها إلا خالقها ، وبارئها ..
وكلنا لدي ما يكفيه ...


حاولت أن ألبس نظارة الأمل ، والتفاؤل وأرى بها كل شئ في كل وقت ..

وأن أصبغ كل السواد حولي باللون الوردي ...
وأن أتماسك دائما ، وأنشر الإيجابية من حولي مهما كان حالي ..
وأن أبتسم و قلبي مثخن بالجراح ..

وهذا أمر جيد بالطبع ..
 وأنا سعيدة بهذا السلوك الذي تدربت عليه ، وطبقته ، ومازلت أنوي تحسينه ، وتطويره ، ليدوم نفسي معه مدة أطول ...

ولكن ...
ماذا لو امتلأ الكأس ؟؟

ماذا لو شعرت في لحظة  ما أنني أنهار ؟؟

ماذا لو بكيت ؟؟

ماذا لو لم تحملني قدماي ؟؟

ماذا لو لم استطع التفاؤل وأنا أرى وأسمع مايحدث حولي ؟؟

ماذا لو شعرت أنني لا أستطيع أن أصبغ لون الدم الأحمر بالوردي ...

ولا أن اتفائل وأنا أرى بلادي تنهار ، وحلب تحترق ، والعراق تنفجر ؟؟
وغيرها من بلاد المسلمين تتدمر وتتمزق ؟؟

ماذا لو كان منظر المهجرين يؤسفني ، وبؤس اللاجئين يحز في نفسي، ويعذبني ؟


ماذا لو لم استطع تحمل رؤية الشيوخ والنساء والشباب على أبواب المصارف الفارغة يتسولون مالهم دون جدوى ؟؟

ماذا لو لم استطع تحمل اقتتال أبناء البلد الواحد ؟؟

ماذا لو أن قلبي يؤلمني من صوت الاسلحة المدوية  ، ليل نهار..
و الدم  جف في عروقي خوفا منها وفزعا من بشاعتها ؟؟

ماذا لو لم تسمح لي نظارتي برؤية شئ غير الحقيقة عندما أنام ليلا _إذا استطعت النوم أصلا_
 والكهرباء مقطوعة ، لأستيقظ صباحا وهي مقطوعة ، والجو حار قائض ؟؟

...ماذا لو ؟؟؟؟؟

إلخ ...إلخ ...إلخ ..........والقائمة تطول ..

هل هذا يجعلني متشائمة ، بائسة ينفر الناس مني ؟؟

هل هذا يجعلني قاصرة النظر ، وضعيفة النفس ، ومهزومة الراية ؟؟

هل هذا يجعل مهاراتي في الحياة محدودة ، وخبرتي فيها ناقصة ؟؟

أنا لا أستطيع أن أتجاهل ...

نصحت بهذا من قبل من بعض المقربات مني ، ولم تنجح معي النصيحة ،
شكرا ...

أنا لست هكذا ..

لا أعرف أن أتجاهل الواقع !!

It is what it is ....

ومن الآن فصاعدا 

و عندما يمتلأ كأسي ..

لن أقاوم ....

سأكون كطائر ، وأرخي جناحي لتيار مشاعري ...

سأصغي  لصوت قلبي ..

وأرفع قبعتي لحزني أحييه في وقار ...

سأبكي حتى لا أحترق ..
 وعندما أتعب
سأقول أنني تعبت ،

ولن ابتسم إلا عندما تشفى روحي  ..

عندما يمتلأ كأسي ...

سأفرغه لآخره ...

ولن أحتمل المزيد .

وسأنصهر ، لأعود من جديد ..
أفضل وأقوى ..    ربما !!!!

 المهم
أنه عندما يمتلأ كأسي
سأفرغه  لآخره

...وسأبكي ..
حتى لا أحترق ...

posted from Bloggeroid

تعليقات

  1. نعم لا بد من افراغ الكوب
    ولكن حبيبتي لا تنسي ان تكثري من قول حسبنا الله ونعم الوكيل عملا بقوله تعالى
    الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)

    ردحذف
  2. ونعم بالله شكرا لمرورك العطر

    ردحذف

إرسال تعليق

الأكثر قراءة

تجربتي وتقييمي لبعض منتجات dr-organic

تجربتي ورأيي في كريم الشعر بالمرز بجوز الهند

أفضل زيت للبشرة من تجربتي الشخصية

إستخدامات أخرى لغسول سافوريل !!