تجربتي مع صابونة الكبريت


                     تجربتي مع صابونة الكبريت  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مرحبا بالغاليات ♡

سأتحدث معكن اليوم عن صابون الكبريت ، والذي بالإمكان تصنيفه كصابون طبي، أكثر من كونه صابونا جماليا ؛ لإنه لا يحتوي على عناصر مرطبة بالدرجة الأولى ..

استعملت صابون الكبريت منذ أن كنت بالمدرسة الإعدادية ^_^ ، و ظل ملازما لي طوال فترة المراهقة ؛ كإجراء وقائي ؛ لإنني كنت أخشى ظهور حبوب الشباب ، ولكنها لم تظهر على بشرتي والحمد لله ، كان ذلك بفضل الله ..
ومن توفيق الله أنني كنت أغسل وجهي يوميا بصابون الكبريت ، صباحا ، ومساء، وكل ما شعرت أن وجهي يفرز دهونا ، أغسله بصابون الكبريت..



والنتيجة كانت رائعة ، ولم أعاني من حب الشباب  مطلقا والحمد لله ..
بل أن كل الحبوب التي ظهرت لي طوال فترة المراهقة لم تتجاوز حبة هنا ، وأخرى هناك ، تظهر في أوقات معينة من الشهر ، تأخذ أيامها ثم تختفي♡ ..

وفي الحقيقة من وفائي لصابون الكبريت ، وحبي له وهو رفيق أيام الصبا ♡ لازلت أستعمله حتى الآن ، ولكن ليس بنفس القدر ، لإن بشرتي لم تعد دهنية كما كانت في سن المراهقة ، والحمد لله ...

بل ولم أعد أغسل بشرة وجهي بالصابون  الكبريتي إلا نادرا .... ولكنني أستخدمه للإستحمام ، والنظافة الشخصية ، فهذا الصابون الرائع  مقاوم لرائحة العرق  ، ويقضي على البكتيريا و الفطريات ، ويمنح الجلد الصحة ، والنظافة الأكيدة ..

عيبه الوحيد أن رائحته ليست جميلة أثناء الإستخدام ، فهو لا يحتوي على عطور ، ولكن الرائحة تختفي بعد شطفها بالماء ولا تترك أثرا مزعجا أبدا..

أنا شخصيا تعجبني الرائحة الكبريتية ^_^ ، ولا أعرف لماذا ؟؟
ربما لإنني متعودة عليها منذ فترة طويلة ، أو لإنني أدرك أن مميزاتها تتغلب عن عيوبها بكثير !! ...
فصابون الكبريت يعتبر إجراءا وقائيا من ظهور الحبوب كلها ، سواءا حب الشباب ، أو حب العرق ، أو التحسس الجلدي ، ومعظم الأعراض الناتجة عن الميكروبات ، كما أنه يساعد في تخفيف ، وعلاج حب الشباب في حال ظهوره ، وذلك بتقليل إفراز الدهون في البشرة ، وتجفيف الحبوب ، وتعقيمها ، وتنظيفها من البكتيريا ، و لكن هذا لا يغني عن زيارة طبيب الجلد المختص ؛ لإن حب الشباب يحتاج متابعة خاصة ، و أدوية داخلية ، وربما فحصا للهرمونات ، أو حتى تعديلا للنظام الغذائي ...
من الاستعمالات الأخرى لصابون الكبريت هي استعمالها للإستحمام ، و مكافحة رائحة العرق ، لا سيما في فصل الصيف ، مع مراعاة أن صابون الكبريت قد يجفف البشرة قليلا ، لمن كانت بشرتهم جافة ..

★ملاحظة : الصابون الكبريتي غير مناسب للمنطقة الحساسية .

◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆

استعملت في ما مضى الصابون الكبريتي، الإنجليزي الأصفر ، وهو معروف جدا في ليبيا ، وهو رائع ، ومتوفر في معظم الصيدليات ، بسعر زهيد ..




كما أستخدم حاليا صابون كبريتي آخر من إنتاج تونس ، وهو أيضا رائع ، ومنافس للإنجليزي ، بل ربما متفوق عليه ، وهو أيضا متوفر ، وسعره زهيد ، لكنني لا أذكر السعر ؛ لإنه عادة ما أشتريه مع أشياء أخرى ..






★ملاحظة : الصابون الكبريتي مناسب للرجال والنساء  ..
إذا لم تتوفر لديك الأنواع التي ذكرتها في هذة التدوينة ، بإمكانك استعمال أي صابون كبريت متوفر ببلدك بغض النظر  عن الشركات المصنعة ، والماركات التجارية ، وغالبا سيكون متوفرا بالصيدليات ، أو في محلات العطارة الجيدة..

☆خلاصة التجربة والتقييم☆
 صابون الكبريت رائع جدا ، وأنصح به لصحة ، وحماية الجلد من الميكروبات ...


لمزيد من المعلومات من هنا 

أرجو أن تكون هذة التدوينة قد أفادتكم ولو قليلا ....

أتركوا لي تعليقاتكم ، فأنا أهتم لها جدا ، وأقرأها ، وأحاول أن أرد عليها كلها ..

أنشري المحتوى لطفا إذا كان مفيدا من وجهة نظرك ، وشكرا على طيب المتابعة ..

.
ولمتابعتي حتى تصلك منشوراتي ، تابعيني على جوجل بلس ،بالضغط على زر المتابعة ، أو اشتركي بالقائمة البريدية ؛ ليصلك إيميل تنبيهي عند نشر أي تدوينة ...
ولقراءة المزيد من المواضيع المفيدة ، بإمكانك الضغط على القائمة الرئيسية ، أو سحب الشاشة يمينا أو يسارا للتصفح السريع ...

وحتى ألقاكم على خير بإذن الله ..
أطيب المنى وفي أمان الله ..

posted from Bloggeroid

تعليقات

إرسال تعليق

الأكثر قراءة

تجربتي وتقييمي لبعض منتجات dr-organic

تجربتي ورأيي في كريم الشعر بالمرز بجوز الهند

أفضل زيت للبشرة من تجربتي الشخصية

إستخدامات أخرى لغسول سافوريل !!