الأشياء الصغيرة ( خواطر لؤلؤة )

(قد لا تكون كل أيامنا جميلة ، ولكن حتما يوجد شئ جميل في كل يوم نعيشه ) ..

★هذة العبارة هي من العبارات الملهمة التي قرأتها منذ فترة و بالفعل أعجبتني ، وعندما تأملت فيها وجدت أنها حقيقية جدا ، ولكن فقط للأشخاص اللذين ينتبهون للأشياء الصغيرة ، تلك الأشياء التي رغم بساطتها تصنع كل الفرق ، وربما هي فقط ما نتذكره في نهاية اليوم ..






ليست كل أيامنا جميلة ، فالأيام بعضها يمر كعام ،بل كدهر في صعوبتها ، وقسوتها ، وبعضها يمر كطرفة عين من صفائها ، ويسرها والحمد لله على كل حال ..

ولكن حتى في تلك الأيام الصعبة ، إذا اغلقنا أعيننا في نهايتها وتذكرنا التفاصيل الصغيرة ، الأشياء التي قد لا يلتفت إليها أحد ؛ لوجدنا في ذلك اليوم أشياء جميلة كثيرة ، أو على الأقل شيئا واحدا جميلا !!

قد يكون هذا الشئ الجميل تواصل مع شخص عزيز ، يسأل عن الحال دون تطفل ، ولا مصلحة ، أو قد يكون لمسة حانية ، أو نظرة رضا من أم ، او أب أو أخ ، أو إبن أو صديق ، أو قد يكون شربة ماء باردة على العطش في يوم شديد الحرارة ، أو ربما فنجان القهوة ، أو الشاي الذي تحبه وتناولته صباحا ، أو مساءا مع شخص تحبه ، أو حتى وحدك في لحظة صفاء ، وقد يأتي على هيئة غفوة من نوم يمن بها العزيز القدير وسط الغم ليرتاح القلب ،وينسى الواقع لبعض الوقت ، أو ربما نسمة هواء عليل تداعب الأغصان من حولك ، أو زخات مطر ..

الأشياء الصغيرة قد تكون ابتسامة طفل صغير في وجهك ، أو برد تشعر به في قلبك ، أو حتى نكتة تسمعها فتضحك ، أو تبتسم وسط الجراح ..

نعم ..ليست كل أيامنا جميلة ، ولا يمكنها أن تكون كذلك ، فنحن نعيش في الدنيا ، ولسنا في الجنة ؛ لذلك ما أجمل أن نحاول الإنتباه لتلك النعم الصغيرة ، لتلك الرحمات التي تأتينا على هيئة أشياء صغيرة

.. تحتاج منا فقط لبعض التأمل ، و بعض الإمتنان ، وأنا واثقة أننا لو عشنا هذة اللحظات القصيرة بقلب حاضر ، وتعلمنا كيف نثمنها ، ونستمتع بها فإن حياتنا ستتحسن نحو الأفضل ، وإننا لو حمدنا الله عليها ، فإنها ستزيد ، وتستمر بإذن الله ...

في كل يوم صعب ♥شئ جميل♥ يستحق أن نتذكره ، ونحمد الله عليه مهما كان صغيرا ..

وحتى ألقاكم على خير بإذن الله ...
أطيب المنى ...
وفي أمان الله ..

#خواطر_لؤلؤة
posted from Bloggeroid

تعليقات

  1. انت من ضمن الجميل الذي يستحق ان يذكر ويصنع فرقا ويعطي نكهة أينما حل .
    تقبلي ودي واحترامي

    ردحذف
    الردود
    1. كلماتك الجميلة أضائت في قلبي مساحات من السعادة ..شكرا لك غاليتي ملك أدلبي

      حذف
  2. انت من ضمن الجميل الذي يستحق ان يذكر ويصنع فرقا ويعطي نكهة أينما حل .
    تقبلي ودي واحترامي

    ردحذف

إرسال تعليق

الأكثر قراءة

تجربتي وتقييمي لبعض منتجات dr-organic

تجربتي ورأيي في كريم الشعر بالمرز بجوز الهند

أفضل زيت للبشرة من تجربتي الشخصية

إستخدامات أخرى لغسول سافوريل !!