مشاعر دافئة ( خاطرة قصيرة )

مشاعر دافئة ( خاطرة قصيرة )

وقت صلاة العصر في بانكوك ، أذان خافث بالكاد يُسمع إن لم تكن منصتا .
كنا بالقرب من المسجد المجاور لرابنسون مول ، مشينا ( زوجي ، و أنا ) إلى هناك .
كانت الصلاة على وشك الإقامة .
غرفتين صغيرتين مفصلوتين تماما ،  إحداهما للرجال ، و الثانية للنساء ، و الشئ نفسه بالنسبة لأماكن الوضوء  .
لست أبالغ إذا قلت أن المساجد في بانكوك _رغم بساطتها _ هي من أجمل معالم المدينة ..
طيبة المصلين ، من الرجال ، و النساء ، ابتسامتهم ، محبتهم ، ذلك الرابط الخفي القوي  الذي تشعر به يربطك بهم بمجرد أن تراهم ، و إن كنت لا تفهم لغتهم ..
ذلك كفيل بأن يخفف الكثير من أوجاع الغربة المرة ..
في ذلك اليوم تحديدا ، و بعد الصلاة اقتربت مني فتاة صغيرة ، ربما بين  السابعة إلى التاسعة  من عمرها ، تفاجئت بها تصافحني ، و عيونها الواسعة اللامعة تشع ذكاءً ، و جمالا ، و و جهها رغم أنها من ذوات البشرة السوداء ، إلا أنه كان منيرا كالقمر .

الصورة من محرك البحث جوجل من موقع MCD
Mcd

سعدت بمبادرتها اللطيفة ، و التي أخذت مني بضع ثوان حتى استوعبها ؛ لإنني كنت كالعادة غارقة في أفكاري ، و ما كدت أفيق من جمال ما صنعت الفتاة الصغيرة ، حتى وجدتها قد أحضرت لي باقي أخواتها ليسلموا علي أيضا 💕💕💕..

هكذا دون أي سابق معرفة ، و دون أي مصلحة ..
 سوى الحب في الله ، و في دين الله ..


دفئ المشاعر 💜

هذا ما شعرت به عندها ..
قد يبدو شيئا عاديا للبعض ..
و لكنه بالنسبة لي ليس كذلك ..
عندما تكون في الغربة 💔..
بعيدا ..
وحيدا ..
في عالم تسوده المادية ، و الأنانية ، و التنافس حول متاع الدنيا الزائل ..


عندها تكون محتاجا لنظرة رحمة ..
لابتسامة محبة ..
للمسة حنان  ..
كتلك التي منحنتها لي تلك الطفلة في المسجد ذات يوم في حياتي ...
لتصبح ذكرى طيبة في حياتي ..





تعليقات

الأكثر قراءة

تجربتي وتقييمي لبعض منتجات dr-organic

تجربتي ورأيي في كريم الشعر بالمرز بجوز الهند

أفضل زيت للبشرة من تجربتي الشخصية

إستخدامات أخرى لغسول سافوريل !!